×

مكان المؤتمر

مدينة الرياض

الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية وأكبر مدنها مساحةً وأسرعها نمواً. وتقع الرياض في منتصف الجزيرة العربية على الجزء الشرقي من هضبة نجد التي ترتفع زهاء الستمائة متر عن سطح البحر. ويقطنها نحو خمسة ملايين وربع المليون نسمة يشكلون معاً سٌدس سكان المملكة. والرياض في اللغة العربية جمع روضة، أي الأرض ذات الخضرة أو البستان الحسن.

وتتميز مدينة الرياض بعدد من المعالم الفريدة من نوعها، منها على سبيل المثال لا الحصر مطار الملك خالد الدولي الذي يمر عبر أبوابه أكثر من سبعة عشر مليون مسافر كل سنة، وجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن التي تعد أكبر جامعة للنساء في العالم، وبرج المملكة المكون من تسعةٍ وتسعين طابقاً والحائز على جائزة إمبوريس لناطحات السحاب (The Emporis Skyscraper Award) لعام 2002 ميلادية.

بدأت الرياض رحلتها نحو العالمية عندما أختارها المغفور له جلالة الملك عبد العزيز آل سعود عاصمةً للمملكة العربية السعودية، حيث نمت من بلدةً منعزلة لا يتجاوز عدد سكانها بضعة عشرات الآلاف في أربعينيات القرن العشرين إلى مركزٍ حضاريٍ ثقافيٍ تجاريٍ نابضٍ بالحركة. وكانت نواة هذا النمو قرار المغفور له جلالة الملك سعود بن عبد العزيز في عام 1950 ميلادية بتحديث مدينة الرياض ابتداءً من حي الناصرية، حيث أشار جلالته بتخطيط أحياء الرياض على هيئة شبكةٍ مربعة يشغل كلُ حيٍ خليةً فيها. بدأ العمل بهذا المخطط في عام 1953 ميلادية، وواصلت مدينة الرياض نموها منذ ذلك الحين بمعدلٍ غير مسبوق بلغ المئتان وثلاثون بالمائة في العقد السادس من القرن العشرين ميلادية.

فندق إنتركونتننتال الرياض

يقع فندق إنتركونتننتال الرياض الفاخر وسط 100 فدان من الحدائق الجميلة ذات المناظر الطبيعية، ويجمع بين المناطق المحيطة الهادئة وحياة المدينة. يشتمل الفندق على 275 غرفة للضيوف وجناحًا موزعين على 6 طوابق، وتوفر العديد من الغرف إطلالات رائعة على المدينة أو ملعب الغولف. وتتميز جميع الغرف بتصميم عربي عصري، وحمامات رخامية فاخرة.

ويقع فندق على بعد 5 دقائق فقط بالسيارة من الحي التجاري بالمدينة، وتشمل معالم الجذب بالمدينة قصر المصمك وقصر المُربع، ويمكن الوصول إليهما بسهولة.